الثلاثاء 2 ربيع الأول 1439 الموافق 2017-11-21

العاب ترفيهية

الجمعة, 07 يونيو 2013

ملخص عن فعاليات مهرجان العسل الدولي السادس والفعاليات المصاحبة
المعرض:
1-       عدد 50 معرض وجاري لزيادة العدد الى 60 نظرا للطلب الكبير على المشاركة. ... المتوقع يصل المعروض طيلة ايام المهرجان الى 6000 كيلو جرام.
2-      يوجد مشاركين من مناطق مختلفة مثل الرياض وحائل وجدة والطائف وعسير والباحة.
3-      المشاركات الدولية متوقع يكون فيه مشاركات من سوريا ومصر واليمن والأردن والسودان ولبنان.... لا زال فيه تأخير في اصدار التأشيرات من بعض السفارات.
الجديد في المعرض هذا العام:
1-      جوائز لأول مره لأفضل معرض، وافضل منتج ، وافضل عبوات وتعليب.... محكمين دوليين بناء على معايير عالميه معلنه للمشاركين مسبقا.
2-      معرض للابتكارات التي لها علاقة بالنحل يعقد لأول مره في العالم العربي....
3-      معرض لتحف واكسسوارات لها علاقه بالنحل مثل دمى ، اكواب، ساعات، شنط اطفال... الخ.
بالنسبة للبرامج الترفيهية ستستمر طيلة ايام المهرجان وتستهدف جميع اطياف المجتمع بالتركيز على الأسرة والطفل:
1-      تشتمل على عدد كبير من الفعاليات الترفيهية بداية بالأوبريت الحي الذي سيقام ليلة الافتتاح والعاب النارية.
2-      ثم فعاليات يشارك فيها نجم قناة فور شباب الفضائية الأستاذ فيصل الغامدي، وفرقة الحان الإنشادية.
3-      فرقة شعبية تقدم حفل شعبي كبير عباره عن العرضة الشعبية والمسحباني ولون اللعب تقدمها مساء السبت.
4-      سيتم استعراض مجموعة من الألعاب الحركية والمسابقات بين الجمهور.
5-      ستركز بعض الفعاليات على الطفل حيث سيكون هناك دمى تقدم مجموعة من المسرحيات والأناشيد الخاصة بالأطفال، وهناك مسابقة الرسم الحر بين الأطفال عن النحل وفوائد العسل ، ورسم شخصيات النحل على وجوه الاطفال من بعد المغرب إلى التاسعة مساءً يقوم بها الفنان محد ميداني، كذلك يشمل البرنامج مسابقة أفضل لبس شعبي للأطفال، ورسم لوحة كبيرة تضم رسومات الأطفال.
الفعاليات العلمية:
1-      اللقاء الوطني السابع للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته يعقد يومي الأربعاء والخميس ( مرفق البرنامج). ينظمه كرسي بقشان لأبحاث النحل بالتعاون مع جامعة الباحة وجمعية النحالين التعاونية.
2-      محاضرات للنساء عن استخدامات منتجات النحل في مستحضرات التجميل تقدمها الدكتورة امل العبادي من الأردن ومحاضرات عن الأستخدامات الطبيه لمنتجات النحل تقدمها الدكتورة سحر عابدين من السودان .... تعقد في مدرج المحاضرات في مبنى البلدية بعد المغرب.
3-      محاضرة للدكتور نوري الوائلي عن الاستخدامات الطبية لمنتجات النحل يقدمها الدكتور نوري الوائلي (امريكي) في المراكز الصيفية ببلجرشي وذلك بالتنسيق مع مدير التربية والتعليم.
4-      مشاركة صندوق التنمية الزراعية بالرياض عن القروض التي خصصت للنحالين ، ومشاركة وزارة الزراعة بالرياض عن نظام تربية النحل الذي اعتمد من مجلس الوزراء.